بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

اقرب محطة بنزين | أفضل محطات البنزين في السعودية

109

 اقرب محطة بنزين أصبح من السهل الوصول إليها ،فلم يعد الأمر بالصعوبة التي كان عليه من قبل، فيمكن باستخدام هاتفك المحمول مهما كان نوعه لتحقيق هذا الغرض بأقل الخطوات، وفي السطور التالية سنتعرف على أسهل طريقة للعثور على أفضل محطات البنزين في الرياض وجدة ومكة.

اقرب محطة بنزين 

قد تحتاج سيارتك إلى الوقود في أي وقت وأي مكان، لذلك فأنت بحاجة إلى محطة بنزين بالقرب منك، ولكن قد يحدث ذلك في منطقة لا تعرفها جيدًا أو منطقة غير مأهولة بالسكان، ففي هذه الحالة تضطر إلى استخدام أحد التطبيقات الحديثة لحل مشكلتك.

فقد عملت التكنولوجيا الحديثة على توفير العديد من التسهيلات لكل مالكي السيارات، فيمكن الحصول على الكثير من الخدمات دون الانتقال من مكانك عن طريق الهاتف المحمول.

ويوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الوصول إلى اقرب محطة بنزين ومنها استخدام خرائط جوجل أو غيرها من الطرق التي تصلح لنظام الأندرويد أو الآيفون.

أقرب محطة بنزين من موقعي الآن عن طريق خرائط جوجل 

توفر خرائط جوجل العديد من الأماكن التي لا يمكن الاستغناء عنها، حيث يمكنك الوصول إلى أقرب بنشر أو محطة بنزين بكل سهولة من خلال اتباع بعض الخطوات وهي كالتالي:

  • الدخول من محرك البحث إلى  خرائط جوجل باللغة العربية أو Google Maps بالانجليزية، أو تحميل التطبيق الخاص به  إلى الهاتف المحمول.
  • متاح تحميل التطبيق على جميع أنواع الهواتف المحمولة سواء كانت  الأندرويد أو الآيفون .
  • وبعدها يتم فتحه مع السماح له بتعيين موقع العميل الحالي عن طريق  إعطائه الأذونات الضرورية .
  • يمكن للتطبيق الوصول إلى موقع الشخص من خلال بعض التقنيات التي تعتمد  بالأساس على GPS.
  • ثم الضغط  على اختيار ” محطة بنزين”.
  • بعد دقيقة يبدأ البرنامج أو التطبيق  في توضيح كافة محطات الوقود التي تقع بالقرب من موقع مالك السيارة.
  • يمكن للعملاء  اختيار محطة معينة دون غيرها من خلال استعمال الفلاتر والتصنيفات.
  • كما يمكن لهم  معرفة كل محطات البنزين الجديدة أو  المفتوحة في هذا الوقت أو المحطات الأكثر زيارة من قبل العملاء.

أقرب محطة بنزين من موقعي الان 

إذا كنت تمتلك سيارة وترغب في السفر  لمسافات طويلة، أو أن طبيعة عملك تتطلب السفر الدائم، فأنت بحاجة دائمة إلى معرفة اقرب محطة بنزين من موقعك في نفس الوقت الذي تقود فيه السيارة. 

ولتحقيق هذا الغرض عملت التكنولوجيا الحديثة على توفير طريقة يمكن من خلالها معرفة كل المحطات التي توجد على الطريق في منطقة معينة.

وتختص هذه الطريقة بالعملاء الذين يقطعون مسافات طويلة، وذلك بهدف تسهيل  السفر من خلال توفير محطات الوقود في أماكن مختلفة على امتداد الطريق.

وتكمن طريقة عمل هذه الخدمة في  سهولة اطلاع المسافرين على كل محطات البنزين التي توجد في المسافة التي ستقطعها السيارة.

وبعدها يقوم السائق بتحديد الأماكن الخاصة بهذه المحطات عن طريق خرائط جوجل، ومن ثم حساب المسافة التي توجد بين موقعه ومكان المحطة لسهولة اختيار المحطة الأقرب له.

كيف تجد أقرب محطة بنزين إذا كان هاتفك يعمل بنظام اندرويد

يمتلك الكثير من مالكي السيارات هواتف تعمل بنظام اندرويد، ويرغب الكثير منهم في معرفة الطريقة التي يمكن من خلالها الوصول إلى اقرب محطة بنزين، ويمكن لكل عملاء الاندرويد اتباع هذه الخطوات لتسهيل الوصول إلى غرضهم:

  1. تسجيل الدخول إلى متصفح جوجل من الهاتف الأندرويد.
  2. كتابة ” أقرب محطة بنزين ” في الأيقونة الخاصة بالبحث.
  3.  بعد لحظات تظهر كافة  محطات البنزين التي توجد بالقرب من   الشخص.
  4. كما يمكن تحميل تطبيق خرائط جوجل والبحث عن ذلك بكل سهولة.
  5. يوفر  التطبيق بعض الخيارات التي تجعل الأمر سهلًا، مثل خيار ” أقرب محطة بنزين إلى مكاني ” في الخيارات المتوفرة به.
  6. كما يتيح  معرفة ساعات العمل  الخاصة بكل محطة.
  7. بالإضافة إلى أنه يوفر أيضًا طريقة الوصول إلى محطة البنزين المرغوب فيها، عن طريق  الضغط على ” الاتجاهات”.
  8. بعد معرفة هدفك  يمكن الاتصال بالمحطة المختارة والحصول على خدماتها.

طريقة العثور على أقرب محطة بنزين على جهاز ايفون 

يوجد طريقتين يمكن من خلالهما الوصول إلى اقرب محطة بنزين إذا كنت تمتلك هاتف أيفون، كالتالي:

  • تحميل تطبيق  خرائط جوجل من app store الذي يوحد بالآيفون الخاص بك واتباع نفس الخطوات الخاصة بهاتف الأندرويد.
  • أما الطريقة الثانية فهي عبارة عن تطبيق خرائط خاص بالآيفون يمكن من خلاله الوصول إلى أيومكان يرغب فيه، وذلك عن طريق الضغط على ” محطة بنزين” الموجود في أيقونة البحث في القسم الخاص بالبحث عن الأماكن المجاورة.
  • وبعدها ستظهر نافذة تحتوي على اسم المحطة الأقرب لك وعنوانها والوقت الذي ستقطعه السيارة في الوصول إليها، كما تعمل الخرائط على تحديد أقصر طريق ممكن للوصول إلى هدفك بسهولة.

تطبيقات للعثور على اقرب محطة بنزين

لا تقتصر التطبيقات التي تسهل على المسافرين الوصول إلى اقرب محطة بنزين على خرائط جوجل فقط، بل يوجد العديد من التطبيقات المتطورة التي تسهل هذه الخدمة وتقدمها بشكل مجاني.

كما تقدم هذه التطبيقات بعض المميزات الأخرى وتتمثل في الحصول على خصومات كبيرة في حالة التزود بالبنزين من خلالها، لذلك فهي الخيار المثالي لكل من يرغب في توفير الأموال والوقت.

وإليكم قائمة بأفضل هذه التطبيقات:

تطبيق Waze 

أصبح من أهم التطبيقات التي يلجأ إليها ملايين المستخدمين حول العالم، وذلك بسبب احتوائه على معلومات عن كافة الطرق التي تسير عليها السيارات عبر الخرائط التي يقدمها.

ومن أهم مميزاته توفيره للكثير من الوقت والجهد، حيث يعرض كافة المعلومات عن اقرب محطة بنزين بما فيها المسافة التي سيقطعها السائق وعدد الدقائق التي يحتاج إليها للوصول إلى المحطة مع عرض الأسعار الحالية للبنزين.

تطبيق Drivvo 

يهدف طرح هذا التطبيق إلى المساعدة في النفقات التي تحتاج تنتج عن استخدام السيارة مثل رسوم المرور والصيانة وتزويدها بالوقود.

يضم التطبيق العديد من المميزات التي تتمثل في إعداد قائمة بأقرب المحطات مع عرض الأسعار الخاصة بالبنزين وساعات عمل المحطة، ويمكن تحميله بكل سهولة على هواتف الاندرويد والايفون.

تطبيق Services – Total Energies 

يعد من أسهل التطبيقات التي تمكنك من الوصول إلى جميع محطات البنزين القريبة من موقعك، فبعد تحميله يمكن بضغطة واحدة الوصول إلى هدفك لأنه يعمل بشكل أوتوماتيكي.

كما يمكن تزويد العملاء في تعيين نوع الخدمة التي يرغب فيها مثل غسل السيارات أو البنزين أو خدمات الصيانة المختلفة.

اقرب محطة بنزين الدريس 

لا يوجد أحد من مالكي السيارات لم يسمع عن محطات بنزين الدريس، فهي الأشهر على الإطلاق في جميع مدن المملكة، حيث يوجد لها العديد من الفروع التي تغطي كافة المدن هناك.

ويوجد بالدريس نوعين من الخدمات، أحدهما خاص بتوفير البنزين والآخر يرتبط بالنقل، ولا يقتصر دورها على مجرد تزويد السيارات بالبنزين فقط، ولكن لها دور عظيم في الاقتصاد السعودي.

ويتمثل هذا الدور في توفير كافة أنواع وسائل النقل لجميع المواطنين هناك، بالإضافة إلى تقديم خدمات البيع بالتجزئة والجملة في مجال البنزين والنقل والوقود.

 كيفية الوصول إلى اقرب محطة بنزين الدريس

فيكون باتباع الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول إلى موقع شركة الدريس الرسمي.
  2. ثم تنتقل إلى خانة ” مواقع محطات الوقود” التي تظهر بالموقع.
  3. اختيار المدينة من التبويب town/ city.
  4. تحديد المنطقة التي يتواجد فيها السائق عن طريق النقر على اختيار District/ Area.
  5. ستظهر قائمة بمحطات البنزين القريبة منك.

ومن خلال استخدام خدمات الدريس يمكن الوصول بكل سهولة إلى العديد من محطات البنزين، حيث توجد الكثير منها في كافة مدن المملكة.

كما قامت الشركة بطرح بطاقة واعي الدريس التي تعد واحدة من أهم الأنظمة الإلكترونية التي تسهل على العملاء إمداد السيارة بالوقود عبر مضخات مزودة بنظام يعرف ترددات الراديو أو ما يطلق عليه RFID.

ويعمل هذا النظام على وضع البطاقة على فوهة التوزيع التي توجد في السيارة لتعبئة البنزين وتقوم بالتوقف تلقائيًا بعد التحقق من صحة البيانات.

افضل محطات بنزين في الرياض 

تمتلك العاصمة الرياض العديد من محطات الوقود التي تقدم خدماتها على مدار الساعة، لذلك يمكنك بكل سهولة الوصول إلى اقرب محطة بنزين سواء عبر التطبيقات المختلفة أو بالذهاب مباشرةً إليها وفيما يلي عرض لأهم هذه المحطات:

  • محطة وقود الدريس: وتنتشر في العديد من الأماكن الحيوية بالرياض، وتعمل طوال أيام الأسبوع على مدار الساعة، ويوجد الفرع الرئيسي لها في منطقة العليا، ويمكن طلب الحصول على خدماتها عن طريق الاتصال على الرقم 966920002667.
  • محطة وقود ساسكو: توجد في طريق مكة المكرمة الفرعي بمنطقة الزهراء، وهي من المحطات المفتوحة طوال 24 ساعة، ورقم التواصل الخاص بها هو 966920000581.
  • محطة منظومة الوقود: توجد في طريق الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز بمنطقة العقيق، وتوفر خدمات أخرى مثل وزن الإطارات، تعمل على مدار الساعة ، وتتوفر خدماتها على الرقم 966555812286.
  • محطة نفط للوقود: تعد من أفضل المحطات التي تقع في منطقة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالشرفية، ويمكن طلب الحصول على الخدمة عبر الرقم 966920031987.
  • محطة قلف: تقع في طريق الملك عبدالعزيز بحي المصيف بالرياض، ويمكن التواصل معها على الرقم 966540377344.
  • محطة وقود العمران: تعد من المحطات التي تعمل على مدار الساعة والتي توجد في شارع الأمير نايف، ويمكن التواصل معها على الرقم 966530466606.
  • محطة سهل : تقع في منطقة ابن الهيثم بالنهضة، وهي من المحطات المفتوحة على مدار 24 ساعة، وتتوفر خدماتها على الرقم 966112068855.
  • محطة لتر للخدمات البترولية: توجد في طريق فاطمة الزهراء والتي تعمل على مدار الساعة، وتقدم خدمات أعمال الصيانة العامة وتغيير زيوت المحركات، ويمكن التواصل معها عبر الرقم 966112179020.

أفضل محطات بنزين في جدة 

تشترك الرياض وجدة في وجود الكثير من الفروع المشتركة بينهما مثل محطات الدريس وساسكو وسهل، وفيما يلي عرض لأهم المحطات في جدة:

  • محطة بترومين: تعد من أفضل المحطات التي توجد في منطقة السلامة بجدة والتي تقدم خدماتها على مدار الساعة على الرقم 9661222157000.
  • محطة سهل: تعد من أشهر المحطات هناك، حيث يوجد لها الكثير من الفروع في الكثير من مدن المملكة، يقع مقر هذا الفرع في طريق الأمير سلطان بمنطقة الروضة، وتوفر خدماتها على مدار الساعة على الرقم 966591516431.
  • محطة الكورنيش: من المحطات التي تزود طريق الكورنيش ارفعي بالبنزين لجميع أنواع السيارات، وتوفر خدماتها طوال 24 ساعة على الرقم 966126503333.
  • محطة الدريس: تلاقى هذه المحطة إعجاب أغلب العملاء بسبب الخدمات المميزة والمختلفة عن باقي المحطات، ويوجد عنوان هذا الفرع في أم القرى بالصفا، ويمكن الاتصال بها على الرقم 966920002667.
  • محطة ساسكو: تعتبر من المحطات متعددة الفروع أيضًا مثل بترومين وسهل والدريس، يوجد هذا الفرع في منطقة النسيم على مدار الساعة، ويمكن التواصل معها على الرقم 966920000581.
  • محطة نفط للخدمات البترولية : تقع عند ميناء جدة الإسلامي، وتعمل أيضًا على مدار الساعة، ويمكن طلب خدماتها على الرقم 966920031987.
  • محطة الرحيلي: وهي من المحطات متكاملة الخدمات، حيث توفر جميع احتياجات المسافرين، توجد في مركز الرحيلي للتسوق بالطريق السريع بالأجاويد، يمكن التواصل معها على الرقم 966122897871.

افضل محطات بنزين في مكة 

يمكن الوصول إلى اقرب محطة بنزين في مكة، حيث يوجد العديد من الفروع الخاصة بشركات ساسكو والدريس وسهل وبترمين أيضًا هناك، بالإضافة إلى الكثير من المحطات الأخرى وهي كالتالي:

  • محطة النسيم للمحروقات: تقدم خدمات مختلفة للسائقين على الطرق، وهي من أفضل المحطات التي توجد في شارع عبد الله بن العباس بمنطقة الشوقية، وتعمل على مدار الساعة ويمكن التواصل معها على الرقم 966501952497.
  • محطة الدريس: تقدم خدمات راعي الدريس عبر هذا الفرع الذي يوجد في منطقة التنعيم، ويقدم خدماته طوال أيام الأسبوع على مدار الساعة على الرقم 966920002667.
  • محطة درب: تقع في طريق الطائف بمكة المكرمة، ولاقت إعجاب الكثير من العملاء بسبب الخدمات المتنوعة والمميزة التي تقدمها، ويمكن الاتصال بها على الرقم 9668003030100.
  • محطة الدريس: تعد من المحطات المتكاملة التي توفر مركز للتسوق بداخلها، وتعمل أيضًا بنظام واعي، ويوجد هذا الفرع في طريق الطائف، ويعمل على مدار اليوم، ويمكن التواصل معه عبر الرقم 966920002667.
  • محطة الخير بنزين: يعد أيضًا من المحطات المتكاملة التي توفر الصالونات والمساجد ومراكز التسوق، توجد في طريق السيل بالعدل، ويمكن الاتصال بها على الرقم 966537944283.
  • محطة تلال الأديب للوقود: تقدم خدمات تغيير زيت المحرك ونقل الوقود، تقع في الطريق الدائري الثالث وتعمل على مدار الساعة، ورقم التواصل بها هو 966920012780.
  • محطة سهل طريق الجعرانة: تقع في منطقة الشرائع الشمالية، وتقدم جميع الخدمات التي يحتاج إليها السائقين على الطرق، ويمكن التواصل معها على الرقم 966550871005.
  • محطة مركز النور: توفر كل الخدمات، وتعمل على مدار الساعة في طريق الليث بولي العهد، ورقم التواصل الخاص بها هو 966555558963.
  • محطة ساسكو: توفر استراحات ومطاعم وتموينات متكاملة، توجد في مدينة الحمراء وأم الجود، ويمكن التواصل معها على الرقم 966920000581.

اقرب محطة بنزين طريق المدينه المنوره 

لكل المسافرين على طريق المدينة المنورة يمكن الحصول على خدمات الوقود والعديد من الخدمات الأخرى مثل مراكز التسوق والمقاهي والمصلى للنساء والرجال من خلال محطات وقود الدريس وساسكو.

كما يوجد الكثير من محطات البنزين الأخرى والتي تعرض خدماتها على مدار الساعة لتسهيل السفر على السائقين، وهي كالتالي:

  • محطة الدريس: يوجد هذا الفرع في طريق الملك عبدالله الفرعي، بالاصيفيرين، وتوفر خدماتها على الرقم 96692000226.
  • محطة نفط المرور: توجد في طريق الملك عبدالعزيز بالاسكان، وهي من المحطات المفتوحة على مدار الساعة، ويمكن التواصل معها على الرقم 966920031987.
  • محطة نفط عروة: توجد في طريق مكة جدة القديم بمنطقة عروة، وتقدم خدماتها على مدار الساعة.
  • محطة بترومين: وتوجد في طريق عثمان بن عفان، سيد الشهداء، وتعمل على مدار الساعة.

تجربتي في العثور علي اقرب محطة بنزين في السعودية 

إن تجربة العثور على اقرب محطة بنزين من أهم التجارب التي يمكن أن يتعرض لها أي شخص، فبعد أن كان الوصول إلى محطات البنزين من الأمور المكلفة ماديًا وتستغرق الكثير من الوقت والجهد، أصبحت تتم بنقرة واحدة على أحد التطبيقات التي تمكنك من الذهاب إلى وجهتك بكل سهولة. 

ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط، بل توفر لك المزيد من الأموال من خلال العروض التي تقدمها عند استخدام محطات بعينها، كما تعمل بعض الشركات على توفير أفرع عديدة لها في جميع مدن المملكة مثل شركة الدريس التي تقدم العديد من التسهيلات لعملائها سواء من خلال الخدمات أو الأسعار.

الخاتمة 

قدمنا خلال السطور السابقة كل ما ترغب في معرفته عن اقرب محطة بنزين في السعودية في أهم مدنها، والتطبيقات التي تسهل عليك هذا الغرض ليكون دليل شامل أمام المسافرين وسائقي السيارات.

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.