بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

بطارية التاهو كم امبير – أفضل الأنواع وأسعارها

7٬345

بطارية التاهو كم امبير. يتساءل الكثير من الناس عن سعة بطارية السيارة الخاصة بهم، وأفضل الأنواع المتوفرة في مصر والسعودية والامارات في الوقت الحاضر، وذلك لوجود العديد من الشركات المصنعة لبطاريات السيارات، وكثير من الأشخاص يتعرضون للاحتيال، لذلك سنشرح في هذا المقال أهم المعلومات المتعلقة بالبطاريات والأسعار ومواصفات بطاريات السيارات.

بطارية التاهو كم امبير

يسأل الكثير من الناس عند تغيير البطارية بعد انتهاء عمرها الافتراضي. عن إمكانية الحصول على بطارية أخرى ذات أمبير أعلى من المعتاد. في الواقع، إنه شيء جيد وغير ضار على الإطلاق للسيارة. ولكنه سيساعد أكثر في تخزين الكهرباء على مستوى أعلى، لكن يفضل شراء نفس نوع البطارية التي كانت في سيارتك.

أيضًا، يفضل ألا يزيد الفرق في الأمبير بين بطارية وأخرى عن 10 أمبير، ولكن إذا كانت الزيادة تصل إلى 30 أمبير. مما يعني أن بطاريتك القديمة 50 أمبير والبطارية الجديدة 80 أمبير – فقد يؤدي ذلك إلى حدوث مشكلات في أسلاك السيارة لأنها قد لا تتحمل فرق الجهد. وعن سؤال بطارية التاهو كم امبير؟ فهو 70 امبير.

مواصفات بطارية التاهو

عندما نتحدث عن بطارية التاهو، فإن أول ما يتبادر إلى أذهاننا هو المكعب الأسود بجوارمحرك السيارة. بدونها لا تستطيع السيارة التحرك لكن بعض الشركات بدأت بالتفكير بوضع البطارية في صندوق السيارة أو داخل الكابينة لتحسين كفاءتها. بطارية التاهو عبارة عن ماء وعدد من شرائط الرصاص وهذا ما يجعلها ثقيلة وبالتالي للبطارية مهمتان اساسيتان الأولى انتاج الكهرباء للسيارة والثانية تخزين الكهرباء فيها. .

تعمل جميع السيارات الحديثة اليوم على بطارية 12 فولت ولكن الشاحنات تأتي ببطاريات 24 فولت. وفي الماضي كانت السيارات تنتج ببطاريات 6 فولت، لذلك إذا كنت تمتلك سيارة 12 فولت ونفدت طاقتك وتريد إعادة الشحن لا تفكر في شحن سيارتك من أحد أجهزة الشحن لأنها ستضر بطاريتك.

بطارية جي ام سي كم امبير؟

تختلف بطاريات السيارات حسب نوع السيارة وحجمها وكذلك نوع البطارية. تبدأ البطاريات من 45 أمبير ويوجد بها 50 أمبير وبطارية 55 أمبير وبطارية 70 أمبير وبطارية 80 أمبير وبطارية 90 أمبير وبطارية 100 أمبير وبطارية 170 أمبير.

بطارية سيارة شيفروليه كروز كم امبير؟

كما تحدثنا في السطور السابقة عن بطارية السيارة كم امبير؟ نتحدث الان عن بطارية سيارة شيفروليه كروز كم امبير. ثم ماذا يعني أن البطارية 100 أمبير في الساعة؟ هذا يعني أن البطارية قادرة على إعطائك 100 أمبير في الساعة كحد أقصى لتشغيل أجهزة السيارة. بحيث يمكن أن تمنحك 50 أمبير في غضون ساعتين أو 25 أمبير في غضون أربع ساعات. حسب عدد الأجهزة العاملة في السيارة وخلال هذه الفترة يجب إعادة شحن البطارية مرة أخرى.

كيف اعرف حجم بطارية السيارة؟

في البداية كانت قدرة البطارية هي فقط تشغيل أضواء السيارة وتشغيل الاحتراق الداخلي للمحرك. أما الآن فقد أصبحت البطارية قادرة على تشغيل الأضواء والزجاج والمسجل والشاشة والعديد من التقنيات الحديثة في السيارة. حيث توجد بعض السيارات الحديثة والمستقبلية التي تعمل بالبطارية الكهربائية بالكامل.

ومؤخراً ظهرت الكثير من المحولات التي تعمل على تحويل طاقة البطارية من أجل تشغيل الأجهزة المنزلية مثل التليفزيون وغيرها سواء كانت بطاريات 12 فولت أو 24 فولت 

كم امبير بطارية الجمس

يمثل تصنيف الأمبير لبطارية السيارة سعة التخزين الحالية للبطارية، فكلما زادت البطارية، زاد معدل الأمبير. يتراوح معدل الأمبير لبطارية السيارة من 550 أمبير إلى 1000 أمبير. لاحظ أن تصنيف الأمبير يختلف عن تصنيف الأمبير بالساعة الذي تأتي

به معظم البطاريات.

يعتمد تصنيف أمبير بطارية السيارة على عدة عوامل تتراوح من الكيمياء الداخلية إلى السعة الاحتياطية. لذلك تحتاج إلى فهم مواصفات بطارية السيارة قبل فهم وقياس تصنيف أمبير بطارية السيارة. وعن كم امبير بطارية الجمس؟ فهو 60 امبير.

بطارية تاهو 2015 كم امبير

توجد بطارية سيارتك أسفل غطاء السيارة. لا يعتمد عملها فقط على توفير الكهرباء اللازمة لقفل الأبواب والنوافذ المنزلقة والأضواء وغيرها من ملحقات السيارة. كما يسمح لك ببدء تشغيل سيارتك، في اللحظة التي تموت فيها بطاريتك ، تتوقف السيارة عن العمل.

مثل مكونات السيارة الأخرى ، تستهلك البطاريات بمرور الوقت وتحتاج إلى استبدالها، ويمكن أن يكون استبدال بطارية السيارة بنظام افعلها بنفسك بمثابة توفير حقيقي للمال. ولكن كيف تتأكد من اختيار البطارية المناسبة؟ هناك خمسة عوامل مهمة يجب مراعاتها عند البحث عن بطارية بديلة مناسبة. وعن بطارية تاهو 2015 كم امبير؟ هو 55 امبير.

أسعار بطارية التاهو في مصر

سوف نذكر في السطور التالية أسعار بطارية التاهو في مصر بعد أن تحدثنا عن بطارية

التاهو كم امبير:

يوجد بالأسواق بطارية متينة باردة متطورة وهذا النوع مستورد ويصل سعرها إلى 2550 جنيها مصريا. بطارية أوبتيما متوفرة أيضا، ويصل سعر بطارية السيارة إلى 4500 جنيه مصري. أما بطارية هوجل فهي غير قابلة لإعادة الشحن، وسعة البطارية 60 أمبير، وسعرها 1135 جنيه مصري.

كما أن بطارية هوجل غير قابلة لإعادة الشحن، ولكنها تصل سعتها إلى 225 أمبير، ويصل سعر هذا النوع إلى 4073 جنيهًا مصري. أما بطارية النسر فهي من النوع غير السائل أي جافة، وتصل سعتها من هذا النوع إلى 70 أمبير، وسعرها 760 جنيهًا مصريًا.

نوع البطارية كلوريد الماء، وسعتها 90 أمبير، وسعرها يصل إلى 1370 جنيهًا مصري. كما يوجد نوع Varta بسعة 100 أمبير، ويتراوح سعره من 1875 جنيهًا مصريًا حتى 1925 جنيهًا مصريًا.

عيوب بطارية التاهو

سوف نذكر في السطور التالية عيوب بطارية التاهو ونصائح عند شراء بطارية تاهو:

يجب التأكد من أن بطارية السيارة تتمتع بضمان لمدة طويلة، حتى نتمكن من الرجوع إلى الشركة في حال جود عيب في التصنيع في البطارية لاستبدالها بأخرى جديدة أو إصلاحها. كما يفضل اختيار بطارية السيارة الحديثة التي يجب ألا تكون منتجة لمدة تزيد عن ستة أشهر.

وذلك لأنه يؤثر سلبًا على عمر البطارية بسبب التفاعلات الكيميائية التي تحدث بين العناصر الموجودة في البطارية، وبالتالي تعمل البطارية بكفاءة وجودة أقل. يفضل أن يكون هناك توافق بين كل من السيارة وحجم البطارية التي ترغب في شرائها، وهذه الخطوة تؤثر بشكل إيجابي على البطارية وعمرها.

كما يجب أن تكون سعة البطارية متوافقة تمامًا مع سعة السيارة، لذلك نتجنب تمامًا شراء بطارية ذات سعة أكبر أو أقل من سعة السيارة. هذا لأنه من المحتمل أن يسبب الكثير من الأعطال المزعجة.

 

الخاتمة

في النهاية، تحدثنا في مقال اليوم بطارية التاهو كم امبير ومواصفات تلك البطارية وسعرها. ثم تحدثنا عن بطارية جي ام سي كم امبير و بطارية سيارة شيفروليه كروز كم امبير. والقينا الضوء على كيف اعرف حجم بطارية السيارة و كم سعر بطارية اسي ديلكو 80 امبير. ثم تكلمنا عن كم امبير بطارية الجمس و أسعار بطارية التاهو في مصر.

 

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.