بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

اسعار وعيوب كفرات فيتور والوكيل الحصري 

607

كفرات فيتور واحدة من الأنواع التي تنتشر بصورة كبيرة في الأسواق العربية، وذلك على الرغم من أنها من الشركات الحديثة نسبيًا التي تأسست عام 2006، حيث يتم تصنيعها بجودة صينية، وقد يلجأ إليها البعض عند الرغبة في شراء إطار جيد مثل عروض كفرات مارشال بسعر متوسط يستمر لفترة معينة قبل تغييره، وفي هذا المقال سنتعرف على أهم أسعار وعيوب هذا النوع لمعرفة مدى ملائمته لسيارتك.

كفرات فيتور

لا يمثل هذا النوع من الإطارات النوع المثالي الذي يبحث عنه كل مالك سيارة، فعلى الرغم من جودته الجيدة التي حرصت الشركة المصنعة لها على الحفاظ عليها إلا أنه قد لا يكون الحل الأمثل في الأجواء الباردة.

وتتميز الطبيعة الجغرافية في السعودية بوجود التضاريس الكثيرة مثل الجبال والوديان وكثرة الطرق الرملية، بالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة، لذلك يجب اختيار إطار يتوافق مع هذه الظروف.

لذلك فإن كفرات فيتور من الأنواع التي تتناسب مع الظروف المناخية هناك، بعكس المناطق التي تشتهر بانخفاض درجات الحرارة، فهي لا تقدم الأداء المثالي الذي يتم تقديمه في الطقس الحار.

وذلك بسبب تعرضها للانزلاق، كما أنها من الأنواع التي تزيد نسبة احتكاكها بالأرض، مما يجعلها تصدر صوتًا مزعجًا أثناء القيادة خاصةً في حالة الطرق الوعرة أو السرعات العالية.

فيتور – نبذة تعريفية 

تم تأسيس الشركة المصنعة لإطارات فيتور عام 2006 في الصين، وقد أعلنت منذ البداية عن تركيزها على احتياجات العملاء والتركيز على قطاع كفرات العمل في التصنيع، ويتم ذلك عن طريق الاستثمار في التكنولوجيا الحديثة.

كما حرصت على التنويع في الأنواع المختلفة للكفرات حتى تقدم جميع المواصفات التي يبحث عنها مالكي السيارات في الأماكن المختلفة من العالم.

وكان الهدف الأساسي من ذلك هو غزو الأسواق خاصة العربية منها بسبب زيادة الطلب على الأنواع المختلفة للسيارات من ناحية وزيادة الرغبة في شراء كفرات مناسبة لها من ناحية أخرى.

وقد اتبعت مجموعة من الخطوات لتحقيق هذا الهدف، وهو توفير إطارات لفصل الصيف والشتاء، كما سعت إلى تقديم بعض الأنواع الاقتصادية ذات التكلفة المنخفضة والجودة المتوسطة.

ولكن في جميع الأحوال يجب اختيار النوع المناسب للسيارة حسب عدة عوامل ومن أهمها ما يلي:

عوامل اختيار كفرات السيارات 

  • الظروف المناخية: فإذا كانت الأجواء في المكان الذي يعيش فيه السائق يغلبها ارتفاع درجات الحرارة فهو بحاجة إلى إطارات صيفية بعكس الأماكن ذات درجات الحرارة المنخفضة التي تحتاج إليها أنواع شتوية.
  • نوع القيادة التي يعتمد عليها السائق فإذا كان يقود بسرعات عالية فإن الحاجة إلى إطارات الأداء تزداد بعكس الذين يقودون بسرعات متوسطة لمسافات طويلة فهم بحاجة إلى إطارات اقتصادية.

انواع كفرات فيتور 

 اعتمدت كفرات فيتور الصينية منذ البداية على طرح مجموعات متنوعة من الإطارات التي تتوافق مع مختلف ظروف الطقس والقيادة، لذلك يجب التركيز على مواصفات كل نوع حتى يتم معرفة النوع الأنسب للسيارة.

ومن أهم الأنواع التي تقدمها شركة فيتور ما يلي:

الإطارات الصيفية 

تعد من الأنواع التي تناسب الأجواء الحارة، لذلك فهي مثالية لمالكي السيارات في المملكة ودول الخليج عامةً، حيث الأداء الجيد والقبضة القوية والقدرة على التحكم في السيارة بسهولة.

كما أنها تتميز بتقليل الانزلاق، ولكن عند الالتزام باستخدامها في الأماكن الجافة فقط، أما في حالة استعمالها في الأماكن الرطبة فهي عرضة للانزلاق وتلف الإطار بسرعة والحاجة إلى تغييره.

الإطارات الشتوية

توفر هذه الأنواع الأداء الجيد على الطرق الرطبة أو الجليدية، لذلك فهي مثالية في المناطق الباردة مثل العديد من الدول الأوروبية وعلى النقيض فهي من الأنواع التي لا تناسب جو المملكة.

وتتميز بالتحكم في الانزلاق المائي والأداء المتميز في الأجواء الباردة فقط، لذلك فهي ليست من الأنواع الجيدة عند الاستخدام على الأسطح الجافة.

وفي حالة استعمالها على الطرق الجافة فتكون معرضة للاهتراء بصورة كبيرة مما يعني تلفها بسرعة مع ضرورة تغييرها في وقت قريب.

الإطارات الاقتصادية

يعد هذا النوع من أكثر الأنواع انتشارًا، وذلك بسبب انخفاض سعرها، ولكن يأتي ذلك على حساب جودتها حيث لا تتمتع بالأداء الجيد على الطرق الجليدية.

كما يعيبها عدم الاحساس بالراحة أثناء القيادة على الطرق المختلفة مع انخفاض عمرها الافتراضي مقارنةً بباقي الأنواع الأخرى من الكفرات الصينية.

إطارات الأداء العالي

ويمثل هذا النوع نقيض النوع السابق تمامًا فهي ذات تكلفة مرتفعة ولكن تتناسب مع جميع أنواع الطرق حيث تقدم أداء مثالي عليها.

كما تتميز بالسرعات العالية مع القدرة على التحكم في السيارة من ناحية وتقليل الانزلاق من ناحية أخرى. ولكن قد يعيبها تعرضها للتلف أو الاهتراء عند الاستخدام على بعض الطرق الوعرة التي يكثر وجودها في السعودية.

عيوب كفرات فيتور

بعد عرض أنواع كفرات فيتور يمكن استنتاج العيوب الخاصة بها بكل سهولة، والتي قد تكون السبب وراء انخفاض نسبة المبيعات لديها.

ومن أبرز هذه العيوب ما يلي:

  • لا تتلاءم مع ظروف الطقس الباردة لأن السائق يفقد السيطرة عليها وتكون معرضة للانزلاق بصورة كبيرة.
  • بسبب كثرة الاحتكاك بينها وبين الطرق فهي من الأنواع التي تصدر ضوضاء مزعجة أثناء القيادة على الطرق المختلفة خاصةً السريعة منها.
  • عمرها الافتراضي قصير بسبب كثرة تعرضها للاهتراء والتآكل مما يعني الحاجة إلى تغييرها باستمرار لذلك فهي ليست من الأنواع الاقتصادية.

نصائح  تطيل عمر كفرات السيارات وتحافظ عليها 

  • المحافظة على تغييره بشكل دوري فلا يجب الانتظار حتى تظهر علامات التلف عليه خاصةً وأنه من الأنواع ذات التكلفة المنخفضة.
  • يمكن تحسين عمله من خلال ضبط ضغط الهواء فيه حسب الكتالوج الخاص به.
  • اختيار النوع المناسب حسب ظروف الطقس والقيادة كما ذكرنا.

اسعار كفرات فيتور

تعد إطارات فيتور من الأنواع ذات التكلفة المنخفضة سواء عند مقارنتها بالأنواع الصينية الأخرى أو باقي الماركات. وتتباين الأسعار الخاصة بها حسب نوع الإطار ومقاسه والخصائص التي تميزه وتاريخ الإنتاج الخاص به.

وتبدأ أسعار الإطارات الصيفية فيها من 155 ريال سعودي، في حين تصل أسعار الكفرات الشتوية منها إلى 200 ريال سعودي.

فمثلًا الإطار مقاس 15 من نوع فيتور يكون سعره حوالي 155 ريال سعودي، أما سعر نفس المقاس من النوع الصيفي لإطارات هانكوك وميشلان فيكون حوالي 200 ريال سعودي.

وكلما كان النوع أعلى في الجودة كلما زاد سعره، حيث يصل سعر مقاس 15 أيضًا من ماركة بريدجستون إلى حوالي 255 ريال سعودي.

لذلك فإن كفرات فيتور تعد الخيار المثالي للراغبين في الحصول على جودة جيدة بأسعار جيدة أيضًا مع الالتزام بجميع إجراءات المحافظة على الإطارات.

عروض كفرات فيتور

يرغب الكثير من العملاء في معرفة العروض الخاصة بجميع أنواع الكفرات لاستغلالها وشراء الأنواع التي يحتاجون إليها بأسعار مناسبة.

وتقدم بعض المحلات والمتاجر الالكترونية العديد من التخفيضات التي تصل إلى حوالي 10% من قيمة سعره، ومن أهم هذه العروض ما يلي:

  • خصم يصل إلى 5% على الأنواع V800  215/70R16 و Galaxy R1 205/65R15.
  • خصم 10% على الأنواع CARGO VAN 195/100R14 و 104R White 205/79R15.
  • كما يوجد بعض الأنواع التي يبدأ سعرها من 40 ريال سعودي فقط مثل Vitour German 007.

تجربتي مع كفرات فيتور

تمثل كفرات فيتور واحدة من الأنواع الحديثة التي استطاعت فرض نفسها بسرعة في الأسواق السعودية، حيث تعمل على تطوير منتجاتها باستمرار من خلال تقديم مجموعة متكاملة من الإطارات ذات الجودة العالية.

لذلك فإن تجربتها تعد من التجارب المهمة التي تعد حافزًا أمام الجميع للاستثمار في مجال التكنولوجيا لتصنيع ما يحتاج إليه العملاء في مختلف الدول.

الخاتمة

إذا كنت تبحث عن إطار مناسب لسيارتك بجودة جيدة وسعر مميز فإن كفرات فيتور قد تكون واحدة من الخيارات المثالية أمامك، خاصةً وأنها تتلاءم مع ظروف الطقس في المملكة بصورة كبيرة.

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.